مركز الجوده والاعتماد

مركز الجوده والاعتماد

يختص مركز الجودة والاعتماد بتهيئة المناخ المناسب للتقويم المؤسسي والفردي بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة. كما يهدف المركز إلى تحسين جودة العملية التعليمية وتنمية مخرجاتها. ويقوم المركز أيضا بمساعدة ودعم كليات الجامعة للتقدم للحصول على الأعتماد. ويشمل المركز قسمين هما قسم  الجودة والاعتماد وقسم تقويم الأداء.

رؤية المركز

يتطلع المركز ليكون مركز تميز في مجال ضمان الجودة من خلال التطوير المستمر للأداء في كل كليات وبرامج الجامعة تبعا لرسالة وأهداف كل كلية واستنادا على استراتيجيات التقييم الأهلية والدولية.

رسالــــة المركـــــز:

مساندة الجامعة فى تحقيق الجودة التنافسية لجميع عناصر العملية التعليمية والعمليات المساندة وما يرتبط بها  من اجراءات لتحقيق الاعتراف ببرامجها.

أهداف المركــــــــز :

1-     نشر ثقافة توكيد الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم التابعة لجامعة قناة السويس وإدارتها المختلفة.

2-     نشر ثقافة التقويم المؤسسي والفريقي والفردي في المجتمع الجامعي.

3-     تنمية جدارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات للقيام بدورهم في تطبيق مفاهيم ومبادئ الجودة.

4-     التقويم المؤسسي والفريقي والفردي لعناصر العملية التعليمية في الجامعة واستخدام النتائج فى الارتقاء بجودة مخرجات العملية التعليمية.

5-     دعم إنشاء مراكز طرفية لتوكيد الجودة بجميع كليات الجامعة.

6-     مساندة كليات الجامعة في تنفيذ مخططات توكيد الجودة وتهيئتها للتقدم للاعتماد ضمن توجه الدولة للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي.

7-     استحداث وإدارة شبكة دينامكية لتوثيق وتحليل وتلخيص نتائج الدراسات الذاتية الدورية والتقارير السنوية من مختلف مؤسسات الجامعة للخروج بتقرير سنوي شامل عن وضع الجامعة ومدى استجابتها لتقارير المراجعة الخارجية.

8-     تبادل خبرات تطوير أداء كليات الجامعة مع المراكز الاخري ووحدات الجودة في الجامعات المصرية والأجنبية والاستفادة من ذلك في تحقيق التطوير المطلوب.

9-     تقويم أداء الأنظمة التعليمية المنشأة حديثا مثل التعليم المفتوح والتعليم عن بعد والتعلمالالكتروني.

 لمشاهدة النشرات الدورية لمركز ضمان الجودة – جامعة قناة السويس اضغط هنا

Untitled

للأتصال بالمركز :

  • تليفون: 3211367 064 – داخلى (2262)
  • فاكس : 3211367 064
  • بريد إلكتروني:   QAAC@suez.edu.eg