الماجستير الدولى فى علوم البيئة International M.Sc. in Ecology برنامج غير تقليدى بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة الأوروبى المعتمد من جامعة بريمن الألمانية.

الماجستير الدولى فى علوم البيئة International M.Sc. in Ecology برنامج غير تقليدى بمصروفات  بنظام الساعات المعتمدة الأوروبى المعتمد من جامعة بريمن الألمانية.

تحت رعاية الاستاذ الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس الجامعه تعلن كلية العلوم جامعة قناة السويس عن فتح باب التقديم للعام الدراسى الجديد 2017/2018 لبرنامج:

الماجستير الدولى فى علوم البيئة International M.Sc. in Ecology برنامج غير تقليدى بمصروفات  بنظام الساعات المعتمدة الأوروبى المعتمد من جامعة بريمن الألمانية.

 أستدعى التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والسريع في عالمنا المعاصر ضرورة إستحداث برامج دراسات عليا تستهدف خريج قادر على التعامل مع المشكلات البيئة المحيطة بمنظور متطور وأساليب وتقنيات مناسبة حديثة خصوصاً التقنيات الحيوية والجزيئية. حيث يهدف هذا البرنامج إلى تخريج باحث عالى الجودة ذو أداء مهني وعلمي متميز ملم بالقضايا البيئية والمجتمعية المعاصرة ويمتلك قدرة عالية على التعامل معها واقتراح الحلول المناسبة لها بإستخدام الوسائل التقنية الحديثة. حيث يعتمد هذا البرنامج على فلسفة منهج التعلم المبنى على البحث العلمى المباشر research-based learning. الذى يفتح الباب أمام خريجيه لتقييم ومجابهة المشكلات البيئية محلياً وإقليمياً ووضع الحلول الموضوعية لها من خلال النظرة المتكاملة الشاملة التى تستند على قاعدة علمية بحثية ثابتة. مما يؤدى إلى الحصول على جيل من الباحثين قادر على أن يستكمل مسيرة البحث العلمى على قواعد من الجودة التعليمية.

تم إعداد هذا البرنامج من قبل قسم النبات بكلية العلوم جامعة قناة السويس بالإسماعيلية بالتعاون مع جامعة بريمين Bremen الألمانية فى إطار إتفاقية التفاهم والتعاون الموقعة بين جامعة قناة السويس وجامعة بريمين فى عام 2006. وصمم البرنامج ليتوافق مع برنامج الدراسات البيئية المقابل فى جامعة بريمين الألمانية المتماشى مع معايير الإتحاد الأوربى وكذا المعايير القياسية لبرامج الدراسات العليا الموضوعة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بهدف الحصول على الإعتماد المحلى والدولى للبرنامج.

  • يفضل أن يكون الطالب المتقدم للإلتحاق بالبرنامج حاصلاً على درجة البكالوريوس فى علوم الحياة أو علوم البيئة و يجوز التسجيل للتخصصات ذات العلاقة من أي كلية أو معهد علمي معترف به من المجلس الأعلى للجامعات وبشرط حصوله على تقدير عام جيد وتقدير جيد جداً في مادة التخصص على الأقل.

 مدة الدراسة لنيل درجة الماجستير فى البيئة عامان على الأقل وذلك طبقاً لقواعد منطقة التعليم العالى الأوروبية. من خلال أربعة فصول دراسية بواقع فصليين دراسيين فى العام الواحد.

ت/ 01211182111لمزيد من الإستفسار يرجى زيارتنا بمعمل أ.د/ عبدالرؤوف عبد الرحمن مصطفى بالدور الثالث قسم النبات كلية العلوم جامعة قناة السويس محافظة الإسماعيلية مصر.

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com