Suez Canal University

عقد يوم الاحد الموافق ١٤ يوليو فاعليات اليوم الثامن  من المرحلة الثالثة (نظام قديم) بالدورة الرابعة لبرنامج جامعة الطفل  بالتعاون بين الجامعة واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يقام البرنامج تحت رعاية الاستاذ الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس،  وإشراف تنفيذي الدكتورة راندا عبد العليم المنير-استاذ مساعد مناهج الطفل بكلية التربية،

وقد تضمنت فاعليات اليوم الثامن والأخير على العديد من الأنشطة  المتنوعة في مجال الاستزراع السمكي زراعة اسماك الزينة، تصميم حوض لاسماك الزينة باستخدام اسماك الزينة الحية وبعض خامات البيئة، عمل مشروع صغير للاستزراع السمكي بامكانات بسيطة في ضوء نظام الاكوابونيك. وتم تنفيذ الأنشطة في قسم الإنتاج الحيواني والثروة السمكية بكلية الزراعة وقام بتنفيذ الأنشطة الدكتورة ميرفت محمود استاذ مساعد رعاية الاسماك والدكتورة مناى عز الرجال مدرس مساعد تربية اسماك و خلود  جلال المعيدة بنفس القسم.

جدير بالذكر أن مجال الاستزراع السمكي هو المجال الذي تنفرد به جامعة قناة السويس على مستوى الجامعات المشاركة في البرنامج وعددها 34جامعة حكومية وخاصة. والمادة العلمية الخاصة بهذا المجال  من إعداد متخصصين بكلية الزراعة.  وقد بلغ  عدد الأطفال الذين اجتازوا تلك المرحلة  9 اطفال من سن11-12 سنة وسن 14-15سنة.