جامعة قناة السويس وخدمة مجتمعية لمدارس الإسماعيلية

جامعة قناة السويس وخدمة مجتمعية لمدارس الإسماعيلية

تنظم جامعة قناة السويس  وحتى ١٨ديسمبر ٢٠٢٠ سلسلة من الزيارات التوعوية و التثقيفية لمدارس الإسماعيلية بالمدن والقرى في مختلف مجالات المعرفة والتوعية
(دينية- صحية- تربوية….)
وتأتي هذه الزيارات في إطار توجيه الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة لتعظيم دور الجامعة المجتمعي الخدمي والتنويري.
ومن ناحيته أشار الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى  دور علماء وأساتذة الجامعة في تثقيف طلاب المدارس، ونقل المعارف والخبرات العلمية والتطبيقية إليهم.
وقال عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة إن  الزيارات المدرسية من جامعة قناة السويس تتوجه للمدارس في مركز ومدينة الإسماعيلية وقراها كالتالي:-
الانتماء والمواطنة يلقيه الدكتور حسن غنايم أستاذ مساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب لطالبات التل الكبيرالثانوية في الثامن من أكتوبر ، ولطلاب المستقبل الثانوية المشتركة في الثاني من ديسمبر القادم
  وعن (أسباب ودوافع الكذب وكيفية التخلي عنها) يقام تدريب مدرسة عبد المنعم رياض الابتدائية يوم ١٤ أكتوبر،وبمدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية يوم ٢٤ أكتوبر،  ومدرسة الاتحاد الابتدائية يوم ٢١ نوفمبر، وبمدرسة الجيل الجديد يوم ٢٨ نوفمبر وتلقيه الدكتورة نشوة سعد الأستاذ المساعد بكلية التربية.
والدكتورة صفاء جمعه تدير البرنامج التدريبي ( المخدرات وأضرارها ) بمدرسة القنطرة غرب الثانوية المشتركة يوم الأربعاء ١٦أكتوبر.
وتابع مدير مشروعات البيئة  أنه يوم الإثنين ٢١ أكتوبر ينفذ البرنامج
(القيم الأخلاقية وتأثيرها في سلوكيات الطلاب) يلقيه الدكتور عبد المعبود عبد الرسول بمدرسة المحسمة الثانوية المشتركة، وبمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات في الرابع من نوفمبر .
وعن( الشائعات وخطرها  على استقرار المجتمع) يلتقي الدكتور محمود الضبع بطالبات السلام الثانوية في الثامن والعشرين من أكتوبر، وبطلاب الطائف الرسمية الإعدادية يوم الإثنين ١١ نوفمبر القادم، وطالبات الشيخ زايد الإعدادية بنات في الخامس والعشرين من نوفمبر.
وعن( الاستفادة من خامات البيئة في أشغال التربية الفنية) تقدم الدكتورة نهلة صابر الأستاذ المساعد بكلية التربية  البرنامج التدريبي بمدرسة النور للمكفوفين على أربع زيارات اعتبارا من  ٣٠ أكتوبر.
وعن المخدرات وأضرارها تتحدث الدكتورة صفاء جمعة الى طلاب مدرسة حي أول الإعدادية يوم الأربعاء ٦ نوفمبر.
(الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها )…برنامج تقوم بالتدريب من خلاله الدكتورة هناء ثروت بالمجمع التعليمي الإعدادي يوم الأربعاء
١٣ نوفمبر.
و يلتقي الدكتور محمد علاوي المدرس بكلية التمريض بطلاب التل الكبير الإعدادية بنين عن (سوء التغذية مثل السمنة والنحافةو الأنيميا) يوم الأحد ١٧ نوفمبر.
(القيم الحضارية في القرآن الكريم ) …يتحدث عنها الدكتور حسنين السعيد لطلاب مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية بنين بالتل الكبير يوم الإثنين ١٨ نوفمبر.
وتلتقي الدكتورة رحاب كفل الأستاذ المساعد بكلية التمريض بطلاب مدرسة القصاصين الإعدادية الجديدة عن
التغذية السليمة لطلاب المدارس، وتأثير الوجبات السريعة على الصحة ) في التاسع عشر من نوفمبر، وبمدرسة القنطرة غرب الإعدادية  الرسمية لغات يوم ١٨ ديسمبر.
هذا ويشرف على تنفيذ
برنامج الزيارات المدرسية للعام الجامعي ٢٠١٩-٢٠٢٠
هويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع
و فاتن إبراهيم رئيس قسم التدريب.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com