طلاب جامعة القناه بدورات المراسل التليفزيوني ….الإذاعي … المونتاج … التصوير الفوتوغرافي . - طلاب واعضاء هيئة تدريس جامعة القناه يتنافسون في معرض القاهرة الدولي الخامس للإبتكار - جامعة قناة السويس تعلن عن مسابقات للإنجازات العلمية الطلابية - جامعة قناة السويس تفوز بالمركز الثالث عن انشطة جامعة الطفل بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار . -
عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية .. الدراسة تبدأ بثلاث اقسام والطلاب العلوم والرياضة
 

اكد الاستاذ الدكتور ناصر مندور عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ان الجامعة بقيادة الاستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس تبذل قصارى الجهد للانتهاء من التجهيزات لافتتاح الكلية مع بداية العام الجامعى الجديد وقال ان رؤية الكلية هى تعظيم دور التعليم التقنى والتكنولوجي فى خدمة الصناعة والاقتصاد القومي والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في مواجهة التطور السريع فى كافة العلوم التكنولوجية.

وأضاف أن رسـالة الكلية بأنها تشمل تخريج كوادر تقنية متميزة ومدربة على أحدث التطبيقات التكنولوجية لسد حاجة المشروعات العملاقة في منطقة القناة وسيناء حيث تم تأسيسها كنموذج فريد لكلية تقنية على مستوى الجامعات المصرية .

وعن الأهداف الإستراتيجية للكلية قال ،المساهمة فى الوفاء بالمتطلبات القومية بشأن ضمان جودة  التعليم التقنى والتكنولوجى، وتشجيع الطلاب على الالتحاق  بالتعليم التقني من خلال توفير برامج تطبيقية لهذ النوع من التعليم، واكساب الطلاب مهارات متنوعة تحقق القدرة على مواكبة التطور السريع في التكنولوجيا التطبيقية،وتلبية حاجة سوق العمل من التخصصات المطلوبة للمشروعات العملاقة التابعة لمحور قناة السويس،وتفعيل استخدام التقنيات التكنولوجية للمساهمة في حل المشكلات التى تواجهها المؤسسات الاقتصادية.

وعن أقسام الكلية العلمية اكد انها ثلاثة أقسام هى تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا الالكترونيات وتكنولوجيا الميكاترونك                                   

اما الدرجات العلمية فأنه تمنح جامعة قناة السويس تمنح درجة البكالوريوس التقنى فى أحد التخصصات العلمية الثلاث

وعن قبول الطلاب اكد الدكتور ناصر مندور انه من المتوقع قبول 90 طالب وطالبة من

 الطلاب المصريين  الحاصلين على الثانوية العامة علمي (علوم أو رياضيات).

ويجب أن يكون الطالب مستوفياً لشروط القبول بالكلية وهى حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية والتي يحددها مكتب التنسيق.وحصول الطالب على نسبة لا تقل عن 85 % فى كل من اللغة الأنجليزية والرياضيات في امتحان الثانوية العامة وإجتياز إختبارات القبول والقدرات والمقابلات الشخصية المؤهله للالتحاق بالكلية وتعتمد الدراسة بالكلية على نظام الفصل الدراسى وتبلغ نسبة الساعات العملية التى يدرسها الطالب 60% والمقررات النظرية 40% من إجمالى عدد الساعات الكلية لكل برنامج .

عدد الزائرين
www.hitwebcounter.com